In the press

Sunday, September 16, 2012
Rotana Magazine

الشقيقتان عُريف تدشنان أحدث العلامات التجارية المحلية في صناعة تصميم الأزياء

تعرف العباءة بكونها الزي التقليدي للمرأة العربية، ومنذ الأزل اعتبرت العباءة رمزاً لفخر وكرامة المرأة في مجتمعها، واليوم لا تزال المرأة الخليجية والسعودية بشكل خاص تعتز بالعباءة وتتمسك بها باعتبارها تجسيداً لأوامر المولى سبحانه للمرأة المسلمة بالستر والعفة.

وقد عاشت العباءة مراحل تجديد عديدة فيما مضى، ارتقت بهذا اللباس وطورته ليبقى مواكباً للعصر ويستمر في استقطاب الجيل الجديد من الشابات السعوديات وسيدات الأعمال ورائدات المجتمع بأسلوب يتماشى مع ذوقهم ويحافظ في نفس الوقت على رونق العباءة والهدف من ارتدائها

وفي حفل خاص أقيم بمدينة جدة حضرته نخبة من كبار رجال وسيدات الأعمال بالسعودية ولفيف من الإعلاميين ومصممي الأزياء المعروفين، دشنت الشقيقتان عُريف العلامة التجارية «حكايات» في طموح لتقديم قيمة مضافة للعباءة، ولتكون العباءة حاضرة في حياة كل امرأة ناجحة، وتزيدها تألقاً.

وذكرت المصممة عالية عُريف: «بدأنا ابتكار مجموعة عباءاتنا مدفوعين بشغفنا في تصميم الأزياء، وهكذا قمنا بإطلاق أول خطوط الإنتاج لدينا لنقدم للمرأة السعودية أرقى العبايات على مستوى السعودية. ومن هنا ستكون بداية رحلتنا من المحلية إلى العالمية وإلى مَدارج عروض الأزياء الشهيرة إن شاء الله»

عالية تجعل من كل عباءة حكاية خاصة

جدير بالذكر أن عالية عُريف هي زوجةٌ وأمٌ، وتحمل شهادة البكالوريوس في التغذية والغذاء من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وهي مؤهلة في مجال تنسيق الزهور والنباتات من مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة. كما أنها تعشق الحرف اليدوية والرسم، ولديها عديد من اللوحات لمجموعة من نخبة المجتمع السعودي، إذ دفعت بكامل حسها الفني لتترجمه من خلال تصاميم العبايات لتجعل من كل عباءة لوحة فنية خاصة تحكي قصة نجاح فريدة.

أما عبير فهي فتاة تؤمن بإحساسها وذوقها وتحمل شغفاً قوياً بتصميم الأزياء والجمال، وتحب أن تعيش الحياة في أبهى صورها فهي تعشق الفن والجمال، وترى الجمال بكل شيء فيها، وهي تبحث عن كل تحدٍ يرتقي بمهاراتها، وتتطلع إلى فرص التطور وتنمية القدرات. لديها ذوق رفيع في اختيار وانتقاء الأزياء فقد شهد لها عديد من كبار مصممي الأزياء العالميين، منهم المصمم العالمي روبيرتو كفالي على أنها ستحظى بمستقبل مشرق في مجال الأزياء والموضة.