In the press

Tuesday, August 28, 2012
OKAZ NEWSPAPER

ستعد العباءة السعودية لدخول مرحلة تجديد أخرى، بأفكار وجهود المصممتين السعوديتين عالية وعبير عريف، إذ حرصت الشقيقتان على الارتقاء بالعباءة إلى مستوى جديد يتواءم مع إيقاع المرأة السعودية العصرية، ويتناسب مع قيم دينها ويراعي عادات وتقاليد مجتمعها.
وكانت عالية وعبير عريف قدمتا تصميما مميزا في عالم العباءات، أطلقتا عليه «حكايات»، في قالب حديث قد يدخلهما إلى العالمية في عالم التصاميم.
وقالت عالية «بدأنا ابتكار مجموعة عباياتنا مدفوعات بشغفنا في تصميم الأزياء، وهكذا قمنا بإطلاق أول خطوط الإنتاج لدينا لنقدم للمرأة السعودية أرقى العبايات على مستوى المملكة، ومن هنا ستكون بداية رحلتنا من المحلية إلى العالمية وإلى مدارج عروض الأزياء الشهيرة، إن شاء الله».
وأضافت عبير قائلة «كل امرأة ناجحة ينبغي أن تنفرد بزي راقٍ وبمواصفات خاصة من خيوط سحرية بكل ثقة وجمال وحشمة، ونحن نقدم للمرأة السعودية عباءة تجمع المعاني الجميلة فصارت تلك العباءة حكاية وحكايات».
واتفقت الأختان عريف على أن العباءة تعرف بكونها الزي التقليدي للمرأة العربية، موضحتين أن العباءة اعتبرت على مر العصور رمزا لفخر وكرامة المرأة في مجتمعها، واليوم ما تزال المرأة الخليجية والسعودية بشكل خاص تعتز بالعباءة وتتمسك بها باعتبارها تجسيدا لأوامر المولى سبحانه للمرأة المسلمة بالستر والعفة.